الخميس، 12 أبريل 2012

علمتنى الحياة :

أن لا ادع الاخرين يصنعون لي حياتى . والا اثق فى قرارات الاخرين فيما يخص مستقبلى . فأنا وحدى قادرة على معرفة ما يلاءمنى وما يزعجنى وما اريده وما يمكن تأجيله . قد استفيد واستمع الى تجارب الاخرين وخبراتهم . ولكن ذلك لا يبرر أن أطبق خبراتهم تلك بحذافيرها على مالدي من تحديات . ( ابسلوتلى.........) فالزمن غير الزمن ، ومقدمات التحدى تختلف ، كذلك رد الفعل من شخص لاخر .
تعلمت أن لا أترك أحد يجيب بدلا عنى بحجة إنى بتكسف أو لإنه أدري منى بمصلحتى . قد يريد حقا مصلحتى ويهمه أمرى  ، ولكن بتصرفه قد يزيد  ( الطينة بله ) .
عذراً لوالدي .. ولكنى الان كبرت وقادرة على تحمل مسؤولياتى ولا أريد أن تُمحى شخصيتى لأرضيكم . رضاكم على العين والرأس ولكن يوما ما سأكون أُماً ومسؤولة عن أطفالى ويجب أن أكون قادرة على تحمل مسؤولياتهم ومساعدتهم . فأنتم بعد عمر طويل ستتركونى وحدى ويجب أن أواجه التحديات التى ستقابلنى . لأبنى بيتى وحياتى وأولادى ،وأزرع البذرة منذ البداية بمجهودى واعتمادى علي نفسي وأظل أرويها بيدى حتى يأتى وقت حصادها كما فعلتم انتم معى .
أعرف انه مهما مرت السنوات ترونى فى نظركم الطفله  الصغيرة الدلوعة  والتى يجب أن تحموها . ولكن اليوم يجب أن تثقوا فى تربيتكم لى . وأن تحصدوا ما زرعتموه بداخلى من قيم واخلاق . وتدركوا أنه قد حان الوقت للعصفور أن يرى العالم خارج القفص حتى لا يظل محبوسا ويأتى اليوم يخرج فيه مضطرا فيواجه عالم غريب عنه ملئ بالطيور الجارحة ولا يستطيع أن يحمى نفسه امامهم ويدافع عن حقوقه .وتكونوا انتم الجناة .
واعلموا ... أن خروجى من القفص ليس معناه نسيانى لكم أو نكران لجميلكم ، أو انى سأحلق بعيدا وأترككم . حتى وان كنت بعيدة بجسمى فأنتم فى قلبى ومهما بعدت سأظل قريبة . فليس لى حضن سواكم ارتمى فيه وأفرغ همومى وأزمات حياتى . فانتم الامان والحنان .
فلا تنزعجوا من كلامى هذا . فسأظل دائما ابنتكم البارة ،المحبة ، المطيعة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق